مواقع ، برامج وأدوات مفيدة (1)

بعد أن استأنفنا الأسبوع الماضي نشر سلسلة "مواقع وأدوات مفيدة " كان سؤالنا للمتابعين ما إذا كانوا يفضلون أن تنشر هذه السلسلة بشكل أسبوعي أم نصف شهري ، لكن أغلبية المتابعين -ان لم أقل الكل- يفضلون أن يلتقوا مع هذه السلسلة كل يوم جمعة على مدونة المحترف ، لذلك سنخضع ان شاء الله لرغبة متابعينا الأوفية ، ونبدأ جولتنا لهذا الأسبوع .


www.slid.us


Slidus خدمة ممتازة لانشاء عروض تقديمية مبدعة ، فكل ما تحتاجه هو أنترنت ومتصفح. وهي كذلك بديل ممتاز لبرنامج powerpoint ، و متوافقة معه لإقصى درجة . الخدمة مجانية ويمكنك أيضا رؤية العروض التي انشأها الأخرون لتخد فكرة عن قوة الخدمة وما يمكن أن نفعله مع Slidus .

www.hshtags.com


ذا كنت مولعا بتويتر فأنت بلا شك  سمعت وتعرفت عن الهاشتاج ،هذه الخاصية لاقت نجاح كبير في تويتر مما دفع الكثير من المواقع وخاصة الشبكات الاجتماعية وعلى رأسهم فايسبوك أن تدرج هذه الخاصية في موقعها .والهاشتاج وسيلة ممتازة ومبتكرة لتصنيف المشاركات التي تتحدث عن نفس الموضوع ، لذلك ومن أجل تسهيل المهمة على المستخدم ظهر موقع hshtags الذي يعد كمحرك بحث مخصص في الهاشتاج ، فهو يتيح لك إمكانية البحث عن هاشتاج معين في جميع شبكات التواصل الإجتماعي التي تدعم هذه الخاصية.

www.sonichits.com


هو تطبيق ويب في مرحلة تجريبية،وهو منصة ضخمة للموسيقى المصورة ، الميزة الجميلة في الموقع أن يصنف جميع هذه الأغاني حسب نوعها ،بالاضافة لقائمة من الاقترحات ، أيضا يعرض لك الأغاني الأكثر شعبية وما إلى ذلك .

www.librebooks.org


كتب عربية حرة هو منصة للكتب الحرة باللغة العربية، يهدف الموقع لإثراء المحتوى العربي والتعريف بالكتب والثقافة الحرة وأهميتها عربياً، بالإضافة إلى التشجيع على إنتاج المزيد من الكتب الحرة ذات جودة عالية. الموقع مفتوح لكافة المجالات المتنوعة ويمكن نشر أي كتاب طالما كان حراً. نعم من أجمل المواقع المفيدة الذي يمكن ان تستفيد منه، فهو يتيح تحميل لك العديد من الكتب المجانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق